برامج ووسائل لتسهيل تعامل المكفوفين مع الويب

برامج ووسائل لتسهيل تعامل المكفوفين مع الويب.

برامج ووسائل لتسهيل تعامل المكفوفين مع الويب تعودتم في مدونة سوبر ويب ان نعرض عليكم جديد الساحة التقنية وطرق الربح وكل ماهو جديد ولكن اليوم أردنا خرق العادة والاهتمام بفئة دوي الحاجات الخاصة لكونهم جزء من المجتمع حيت سنعرض عليكم وبعد بحث طويل جدا 4 وسائل لتسهيل تعامل المكفوفين مع الويب. 

1-برنامج JAWS 


هذا البرنامج لديه القدرة على قراءة النصوص والصور والرسوم، ويمكن هذا البرنامج الكفيف من التعامل مع برامج التطبيقات Excel ,Word , Access5 وهناك نسخة منه تدعم اللغة العربية. 

2-برنامج Hal 


ليعمل كقارئ سواء باستخدام آلية نطق النص أو بتحويل النص إلى برايل مقروء على السطر الإلكتروني لمساعدة المكفوفين وغيرهم من ضعاف البصر على متابعة مسيرتهم التعليمية يتميز هال بسهولة ويسر استخدامه.

فهو يساعد الشخص الكفيف أو ضعيف البصر على استخدام جهاز الحاسوب بسهولة منقطعة النظير. فالقراءة الدقيقة، والنطق الواضح، والأداء الشامل والمتميز والتطوير الدائم. 

3-جهازي “السطر الالكترونى”و braille console 


الجهاز الأول يمكن المكفوف من قراءة محتويات الكمبيوتر بطريقة برايل أما الثاني فعكسه فيمكن من الكتابة على الكمبيوتر بكل سهولة من برايل إلى الكتابة العادية. 

4-الجهاز اللوحي “بليتاب” 

ويتيح الجهاز، الشبيه بجهاز (آيباد)، للمكفوفين الذين يتصفحون الإنترنت استعراض النصوص والرسوم بطريقة برايل، اي ان النص يكون ظاهريا على شكل نقاط بارزة يستطيع الأشخاص المكفوفون معرفتها وتمييزها بسهولة وهذا لأنه يتضمن ما أطلق عليه اسم (السائل الذكي)،وهو عبارة عن فقاعات صغيرة تظهر على شاشة الجهاز التي يمكنها عرض الرسوم بالطريقة ذاتها أي (فقاعات نصية) صغيرة. 
وهكذا نكون وصلنا لنهاية التدوينة ارجوا ان تنال اعجابكم ونعدكم بالمزيد بإذن الله على مدونة سوبر ويب
شكرا لقراءتك لموضوع برامج ووسائل لتسهيل تعامل المكفوفين مع الويب نتمنى أن تستفيد مما قرأته حول برامج و وسائل لتسهيل تعامل المكفوفين مع الويب لا تنسى وضع تعليق حول إستفساراتك و سنجيبك على الفور.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق