إليك أفضل الطرق لإستغلال الإجازة الصيفية للغوص في عالم المعلوميات

إليك أفضل الطرق لإستغلال الإجازة الصيفية للغوص في عالم المعلوميات.


السلام عليكم ورحمة الله أهلا بكم متابعي سوبر ويب, طبعا مع حلول الإجازة الصيفية تتبادر إلى دماغنا أسئلة كثيرة من أهمها كيف أستغل هذه الإجازة لصالحي؟ لكن الأهم هو كيف أنظم وقتي لكي نستفيد من الإجازة في التعلم وفي نفس الوقت لا أضيع فرصة الإستمتاع بأجواء الصيف ؟ لهذا في هذا الموضوع سأقدم لك خطة مثالية ستجعلك تستفيد من الإجازة إلى أقصى حد وسنتكلم بالخصوص عن استغلالها في تعلم أشياء جديد في المجال المعلوماتي.

أولا: تنظيم الوقت.
تنظيم الوقت
يعتبر الوقت عامل مهم في حياتنا لكننا في غالب الأحيان لا نتقن استغلاله وذلك يرجع لسوء التنظيم أو لعدم توفره أصلا, تنظيم الوقت يستوجب.

المعرفة المسبقة بنوع الأنشطة التي تقوم بها.

المدة التي يستغرقها كل نشاط.

مدى أهمية كل نشاط على حساب الأخر.

فإذا كنت على علم بكل هذا فما عليك سوى إنشاء قائمة مهامك اليومية مع الحرص على احترامها, فبدل 12 ساعة من تصفح الفيس بوك بامكانك اخذ ساعتين لتعلم لغة برمجية جديدة. 

وساعتين لتعلم فن جديد من فنون التصميم وساعتين لقراءة مقالات تقنية مفيدة وساعتين لتعلم شيء ما في التسويق الإلكتروني وساعتين للعب لعبة مفيدة تحفز العقل على التفكير وساعتين لتنفيذ مهام في العمل الحر هكذا تكون قد استغللت 12 ساعة لصالحك.

ثانيا: تعلم لغة جديدة.
تعلم لغة جديدة

العطلة الصيفية طويلة وكافية لتعلم لغات جديدة للتواصل فكما نعرف فأكبر الدورات الموجودة على النت سواء دورات البرمجة أو التصميم أو التسويق أو الأمن المعلوماتي كلها بلغات أجنبية فلكي نستفيد من هذه الدورات علينا أن نفهمها ولكي نفهمها.

علينا أن نفهم اللغة التي أعدت بها فلهذا أدعوا الجميع لتعلم لغات جديدة خاصة اللغة الإنجليزية والتي تعتبر لغة العالم في يومنا هذا, وهناك عدة طرق إما عن طريق معاهد تعليم اللغات أو عن طريق فيديوهات في اليوتيوب أو عن طريق تطبيقات للهواتف مثل DuoLingo.

ثالثا: احصل على شهادة في المعلوميات.
احصل على شهادة في المعلوميات

إن أفضل إنجاز يمكن تحقيقه خلال العطلة الصيفية هو الحصول على شهادة في مجال المعلوميات سواءا شهادة مبرمج, مصمم, مهندس حاسوب, خبير أمن معلوماتي.

كل شواهد ذات قيمة وستلعب دور مهم في حصولك على وظيفة محترمة وهناك عدة معاهد تفتح أبوابها خلال هذه الإجازة الصيفية لإستقبال الراغبين في تطوير أنفسهم في هذا المجال.

رابعا: العمل الحر.
العمل الحر

العطلة الصيفية أفضل وقت لمزاولة العمل الحر والحصول على مدخول كافي لسد حاجاتك وذلك لتوفر الوقت عكس الأيام الأخرى, إذن لماذا أنت متردد؟ من اليوم قم بالبحث عن عملاء جدد لك في مختلف المواقع العربية كموقع مستقل والأجنبية كموقع freelance واضمن لنفسك مدخول جيد سيساعدك على سد نفقاتك في باقي السنة.

خامسا: نفذ مشاريعك.
إليك أفضل الطرق لإستغلال الإجازة الصيفية للغوص في عالم المعلوميات

هل لديك مشروع يحتاج وقتا للتنفيذ إذا هذا هو الوقت المناسب !إبدأ الأن, الكثير من رواد الإنترنت لديهم مشاريع.

(مواقع ويب, تطبيقات هواتف خطط تسويقية, جمعيات شبابية, ملتقيات) لكنهم لا يجدون الوقت الكافي لتنفيذها في الصيف هو أفضل وقت للقيام بذلك لا تتردد نفذ الآن.

سادسا: استمتع بالعطلة.
إليك أفضل الطرق لإستغلال الإجازة الصيفية للغوص في عالم المعلوميات

صدقني حتى وإن قمت بكل هذه المهام فسيبقى لك وقت كافي لكي تستمتع بعطلتك الصيفية وتبدل النفس استعدادا لموسم أخر جديد.

إذن هذه كانت الخطة المثالية لقضاء أفضل عطلة صيفية مستغلا إياها في التعلم والاستمتاع بعيدا عن إضاعة الوقت في ما لا يفيد.



الموضوع من طرف :Ayoub Boulaich

 ننتظر بشغف كبير انطباعكم و تشجيعاتكم حول موضوع اليوم في التعليقات من أجل المزيد وشكرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق