ما هو الفرق بين تقنية الـ Wi-Fi والـ Ethernet وأيهما أفضل ومتى يستحسن استعمال كل واحد منهما

ما هو الفرق بين تقنية الـ Wi-Fi والـ Ethernet وأيهما أفضل ومتى يستحسن استعمال كل واحد منهما.


ما هو الفرق بين تقنية الـ Wi-Fi والـ Ethernet وأيهما أفضل ومتى يستحسن استعمال كل واحد منهما في الوقت الحالي أصبح الكل يستعمل شبكات الواي فاي في منزله حيث تتيح له إمكانية اتصال جميع أجهزته بشبكة الأنترنت بشكل لاسلكي عوض. 

الطرق القديمة والتي تعتمد فقط على كابلات RJ45 وهذا ما كان يعتبر عائق بالنسبة للبعض حيث كان يستطيع فقط أن يتصفح شبكة الأنترنت بجهاز الحاسوب ولا توجد إمكانية أخرى للإتصال الأجهزة الأخرى بهذه الشبكة فلذلك قد يعتقد البعض أن تقنية الواي فاي هي تقنية أفضل بكثير من الـ Ethernet التي تعتمد فقط على ربط الأجهزة مع موزع الأنترنت بشكل سلكي وليس العكس. 


ومن بين أكثر مجالات الإستخدام التي تعتمد على تقنية Ethernet نجد المصانع التي تعتمد على جهاز التحكم المنطقي القابل للبرمجة والذي هو عبارة عن حاسوب رقمي يقوم بإنجاز مجموعة من المهام الحساسة والسرية التي لا يجب الإطلاع عليها.

لكن في الحقيقة عندما نتحدث عن سرعة الأنترنت فإنه لا يوجد فرق كبير بين تقنية الواي فاي والـ Ethernet وذلك لإنه يمكن التوصل بنفس موارد الأنترنت بإستعمال على سبيل المثال.

كابلات الألياف البصرية غير أن تقنية الواي فاي متاحة في جميع الأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها عكس تقنية الـ Ethernet التي غالباً لا نجدها إلاّ في أجهزة الحاسوب والتي يمكن معرفتها عبر تواجد منافذ الـ RJ45، فلذلك يسأل عدد كبير من الأشخاص عن الفرق بين هذين الإثنين رغم توفرها على نفس المميزات. 

فكل ما في الأمر هو يمكننا القول أن تقنية الـ Ethernet تحمي المستخدم بشكل كبير مقارنة مع تقنية الواي فاي التي قد تمكن العديد من الهكرز إمكانية اختراق نقاط الواي فاي والتجسس على المستخدمين ثم بعد ذلك اختراق بياناتهم،لكن عند استخدام.

الـ Ethernet فأنت تكون محمي بشكل تام ومن الصعب التجسس على بياناتك أو تسريبها لأنك تتصل بنقطة رئيسية عبر استعمال الكابل RJ45 وليس شبكة لاسلكية. 

 ننتظر بشغف كبير انطباعكم و تشجيعاتكم حول موضوع اليوم في التعليقات من أجل المزيد وشكرا.


كاتب الموضوع : طرف محمد بورديم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق