فضيحة جديدة و خطيرة للفيسبوك :خلل جديد كشف عن صور أزيد من 6.8 مليون مستخدم ؟

فضيحة جديدة و خطيرة للفيسبوك :خلل جديد كشف عن صور أزيد من 6.8 مليون مستخدم.

فضيحة جديدة و خطيرة للفيسبوك:خلل جديد كشف عن صور أزيد من 6.8 مليون مستخدم يشهد فيسبوك واحدة من أسوأ الأعوام،ولم تظهر فضائح جديدة بعد. 

أعلن فريق فيسبوك عن خلل في أحد واجهات برمجة التطبيقات (APIs) ،التي فتحت خرقًا كبيرًا للأمان، حيث منحت الإذن لتطبيقات الجهات الخارجية للوصول إلى الصور التي لم يوافق عليها المستخدمون. 

” نعتقد حاليًا أن هذا الخلل قد يكون قد أثر على 6.8 مليون مستخدم وما يصل إلى 1500 تطبيق تم إنشاؤه بواسطة 876 من المطورين. لقد حللنا المشكلة، ولكن بسبب هذا الخلل ، فمن المحتمل أن بعض تطبيقات الجهات الخارجية قد تمكنت من الوصول إلى مجموعة كبيرة من الصور أكثر من المعتاد لمدة 12 يومًا ، في الفترة من 13 سبتمبر إلى 25 سبتمبر 2018. 

هناك جانبان يجب أخذهما في الاعتبار ، وهو أن هذه المشكلة تؤثر تحديدًا على تلك التطبيقات التي تم تمكينها لاستخدام واجهة برمجة تطبيقات صور الفيسبوك ، والمستخدمين الذين صرّحوا بالديناميات التي تقترحونها ، مما يمنحهم إمكانية الوصول إلى صور معينة لحساباتهم. 

فضيحة جديدة و خطيرة للفيسبوك
يخطط فيسبوك في الوقت الحالي لإطلاق أدوات للمطورين المتأثرين وإرسال إشعارات للمستخدمين المصابين الذين تم الوصول إلى صورهم خلال الأيام القليلة القادمة.

يتيح التشغيل العادي لواجهة برمجة التطبيقات للصور التي يوفرها فيسبوك لمطوّري التطبيقات ،عرض الوظائف المرتبطة بالصور التي تتم مشاركتها في الحائط الخاص بالحسابات بشكل عام. ومع ذلك ، فقد أدى هذا الخطأ إلى حصول المطورين أيضًا على إمكانية الوصول إلى الصور التي تتم مشاركتها في القصص ،وحتى تلك الصور التي تم تحميلها على فيسبوك ولكن لم يتم الانتهاء من عملية نشرها من قبل المستخدمين. 
 ننتظر بشغف كبير انطباعكم و تشجيعاتكم حول موضوع اليوم في التعليقات من أجل المزيد وشكرا.

كاتب الموضوع : سوبر ويب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق