تقرير شامل يعطيك إحصائيات عن Google Play و App Store

Google Play و App Store

تقرير شامل يعطيك إحصائيات عن Google Play و App Store لا شك أن متجري Google Play و App Store هما على التوالي الأضخم في تحميل تطبيقات الأندرويد و iOS،وحسب تقرير صادر من شبكة App Annie يعطينا إحصائيات شاملة وكل ما تريد معرفته عن هذين المتجرين.

Google Play و App Store

أولا في متجر جوجل تفوّق على متجر آبل في عدد تحميلات التطبيقات حيث وصل عدد التحميلات إلى 85%أكثر من عدد التحميلات على  متجر آبل خلال الربع الثاني من هذا العام.
في حين تفوق متجر آبل على متجر غووغل في نسبة تحقيق الأرباح حيث حقّق نسبة 70% أرباح أكثر من التي حققها متجر غووغل خلال نفس الفترة.
App Store
وكانت أكثر التطبيقات تحميلاً على الـ”آب ستور” هي تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الترفيه والتسلية إضافة إلى تطبيقات الصور و الفيديو والموسيقى، في حين كانت أكثر التطبيقات تحميلاً في متجر غووغل بلاي هي تطبيقات التواصل الإجتماعي و الترفيه إضافة إلى تطبيقات الكتب و المراجع.
App Store
Google Play
وكانت أكثر الدول تحميلاً للتطبيقات على غووغل بلاي هي أمريكا والبرازيل والهند وروسيا والصين، في حين كانت أكثر الدول التي حققت للمتجر أرباحاً هي اليابان وأمريكا وكوريا الجنوبية وتايوان وألمانيا، وهذا في الفترة الممتدة خلال الربع الثاني من هذا العام.

أما بخصوص متجر آبل فأكثر الدول تحميلاً للتطبيقات هي الصين و أمريكا و اليابان و بريطانيا وروسيا، في حين كانت أكثر الدول التي حققت ربحا للمتجر هي أمريكا و اليابان و الصين و بريطانيا و استراليا.
Google Play و App Store
وأبرز ما يمكن استخلاصه من هذا التقرير هو تفوق متجر غووغل على متجر آبل في عدد تحميلات التطبيقات،في حين أن الـ”آب ستور”يتفوق بنسبة هائلة على”جوجل بلاي” في نسبة تحقيق الأرباح.

 ننتظر بشغف كبير انطباعكم و تشجيعاتكم حول موضوع اليوم في التعليقات من أجل المزيد وشكرا.

كاتب الموضوع : سوبر ويب
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق