تقرير: فيسبوك منحت بعض التطبيقات حق تعديل أو حذف رسائل المستخدمين

تقرير: فيسبوك منحت بعض التطبيقات حق تعديل أو حذف رسائل المستخدمين!!!
تقرير:فيسبوك منحت بعض التطبيقات حق تعديل أو حذف رسائل المستخدمين تتوالى فضائح موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيما يتعلق بحماية المعطيات والبيانات الخاصة بالمستخدمين،وهو ما يكشف عنه تقرير جديد سيثير لا محالة الكثير من الجدل.


جريدة نيويورك تايمز أشارت إلى أنها هي نفسها وقعت مع فيسبوك اتفاق مماثل للولوج لبيانات قرائها رغم أن الاتفاق قبل أن تنهيه في 2011،وفي الوقت الذي أكدت فيسبوك أن ما الممارسات التي كشفتها جريدة انتهت رسميا في 2010 إلا أن النيويورك تايمز أكدت أنها كانت ما زالت قادرة على الولوج إلى هذه المعطيات حتى العام 2017.
صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت تقريرا مطولا أشارت فيه إلى أن شركة فيسبوك قامت بتنفيذ عدد من الاتفاقيات مع قرابة 150 شركة من كبريات شركات التقنية العالمية وعلى رأسها آبل وأمازون وياهو ونتفليكس ومايكروسوفت وهواوي  وغيرها، وبموجب هذه الاتفاقيات فإن فيسبوك تبادلت معلومات مستخدميها مع هذه الشركات.

هذا التبادل سمح للشركات المعنية بالحصول على معلومات مهمة استخدمتها لأغراضها الخاصة،وهو الأمر الذي تم من دون أدنى علم للمستخدمين،لكن الأمر الذي أثار الكثير من الجدل في تقرير نيويورك تايمز هو حقيقة أن فيسبوك منحت عدد من الشركات كـ نتفليكس ليس فقط إمكانية الولوج للرسائل الخاصة للمستخدمين بل كذلك إمكانية تعديلها أو حذفها!

 ننتظر بشغف كبير انطباعكم و تشجيعاتكم حول موضوع اليوم في التعليقات من أجل المزيد وشكرا.
كاتب الموضوع : سوبر ويب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق