ثغرة خطيرة جديدة في متصفح إنترنت إكسبلورر تسبب في اختراقه بسهولة وسارع للتحديث حالا

ثغرة خطيرة جديدة في متصفح إنترنت إكسبلورر تسبب في اختراقه بسهولة وسارع للتحديث حالا مرة أخرى عثرت جوجل على خلل أمني مهم في برامج مايكروسوفت.

وبالطبع  فإن هذا البرنامج هو متصفح الإنترنت إنترنت إكسبلورر،والذي يتوفر أيضًا في Windows 10 على الرغم من أن Microsoft Edge هو المتصفح الذي تحاول مايكروسوفت منحه الأولوية.

إنها  ثغرة  أمنية خطيرة  يتم استغلالها بالفعل من قبل المهاجمين ، على الرغم من أن شركة  مايكروسوفت قد أطلقت للتو تحديثًا يعمل كحل للمشكلة.

تم اكتشاف هذا الخلل الأمني لمتصفح إنترنت إكسبلورر بواسطة Clement Ligne

، وهو جزء من فريق  تحليل التهديدات من جوجل ،ورمزها هو CVE-2018-8653.

ووفقًا لوصف المشكلة فإن  ثغرة المتصفح تسمح بتنفيذ تعليمات برمجية ضارة عن بُعد والمشكلة لها علاقة بفشل ي  الذاكرة التي يتم إنتاجها بواسطة مكون JScript من مشغل البرمجة النصية.

إذا حاول أحد المهاجمين استغلال هذه  الثغرة الأمنية ، يمكنه تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية عن بُعد  لاختراقه.

ماذا يمكن أن يفعل المهاجم ؟ إذا أصبحت ضحية لمشكلة الأمان هذه ،يمكن للمهاجم  تثبيت برامج أو عرض أو تغيير أو حذف أي نوع من المعلومات في النظام ، وإنشاء حسابات  بصلاحية كمسؤول بين العديد من الأشياء الأخرى.

ويعد الحصول على كل هذا أمرًا بسيطًا نسبيًا ، لأن المهاجم يجب أن يجعلنا ننفذ مستند HTML تم إعداده خصيصًا  من خلال الويب أو ملف البريد الإلكتروني،أو مستند بتنسيق PDF،أو في ملف Microsoft Office لتكون ضحية له.


 ننتظر بشغف كبير انطباعكم و تشجيعاتكم حول موضوع اليوم في التعليقات من أجل المزيد وشكرا.

كاتب الموضوع :سوبر ويب
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق