شركة سامسونج تقدم أسرع ذاكرة داخلية في العالم 1TB eUFS 2.1.

  أفصحت مؤسسة سامسونغ ، التي تستعد لتدشين تليفون G غالاكسي S10 ، حديثاً أنها أصبحت شعار تجاري خضراء . وبالنظر إلى المستقبل تعمل المؤسسة الكورية الجنوبية على أصغر مستشعر للكاميرا عالي الدقة في تاريخها ، وقد أفصحت للتو عن أسرع ذاكرة داخلية في العالم.
فقد أفصحت المؤسسة عن شريحة 2.1 eBFS 2.1 الحديثة ، وهي أسرع ذاكرة داخلية في العالم. شددت مؤسسة سامسونج أن الإصدار الكبير جدا لتلك الشريحة من الذاكرة قد بدأ فعليا للاستخدام في تطبيقات التليفون
    لمحمول من الجيل الأتي.

 وتأتي تلك الشريحة الحديثة في أعقاب أربع أعوام من طرح سامسونج شريحة UFS بسعة 128 جيجا بايت و ثلاث أعوام عقب رقاقة سعة 256 جيجا بايت. مع الذاكرة الداخلية الحديثة ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بسعة تخزين مشابهة لجهاز حاسب الي محمول دون الاحتياج إلى ربط هواتفهم الفطنة ببطاقات ذاكرة خارجية إضافية  كما يدعون من المؤسسة ذاتها.
وصرح “تشول تشوي” ، نائب المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق للذاكرة في مؤسسة سامسونج للإلكترونيات ، إنه يتوقع أن أن تلعب تكنولوجيا 1TB eUFS ” دورًا أساسيًا في إدخار تجربة مستعمل أكثر تشبهًا ل notebook  في الجيل  الحديث  من التليفونات المحمولة المقبلة “. حيث أن مستخدمي شرائح الذاكرة الحديثة يستطيعون تخزين 260 مقطع مقطع مرئي من 10 دقائق بتنسيق 4K UHD.
10 أضعاف سرعة بطاقة microSD النموذجية

وتؤكد مؤسسة سامسونج أيضًا أن وحدة eUFS بسعة 1 تيرابايت تملك سرعة قراءة تبلغ إلى 1000 ميغابايت في الثانية ، أي 10 أضعاف سرعة بطاقة microSD  ، الأمر الذي يقصد أنها تستطيع نقل 5 جيجا بايت من المقطع المرئي عالي الدقة في خمس ثوانٍ لاغير. فضلا على ذلك هذا ، سرعة الكتابة العشوائية أسرع 500 مرة من بطاقة microSD عالية الأداء.
مضاهاة بتأدية 512 جيجابت eUFS 2.1 لشهر تشرين الثاني 2017 ، تبلغ رقاقة المؤسسة الحديثة إلى سرعة قراءة تبلغ إلى 1,000 ميجابايت / ثانية ، بينما بلغت النسخة الفائتة إلى 860 ميجابايت في الثانية. بخصوص بشكل سريع الكتابة ، هناك أيضًا تحسن جلي ، حيث يبلغ 1 تيرابايت eUFS 2.1 إلى 260 ميجابايت / ثانية. إضافة إلى ذلك هذا ، ارتفعت سرعة القراءة العشوائية إلى 38٪ بخصوص بإصدار 512 جيجابايت ، ليصل إلى 58000 IOPS.
تدبر المؤسسة لتوسيع الإصدار أمام المطلب الشديد على 1 تيرابايت من مؤسسات التليفونات المحمولة على مستوى العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق