خطير لكل مستخدم أيفون : قم بتعطيل هذا التطبيق من جهازك الأن قبل فوات الأوان

لا شك في أن معظم من يستخدم أيفون أو أي جهاز من أبل فهو يستعمل أيضا تنفيذ الـFacetime عليه ، هو أحد التطبيقات المشهورة والأكثر استعمالها عند أبل ، حيث يقدم لك خدمة الإتصال على نحو مرئي مع صديقك أو عدد من أصدقائك بدون مقابل لاغير عن طريق الأنترنت ، ولكن أمس تم اكتشاف ثغرة خطيرة في التطبيق من الممكن أن تعرض عرض المستعملين للخطر .

 الثغرة تم اكتشافها من قبل واحد من الحسابات في تويتر الذي أصدر مقطع مرئي يوم الاثنين يبين فيها كيفية عمل الثغرة وهذا على نحو تطبيقي ، وبين أن الثغرة تمكن من التنصت على الميكروفون وتسجيل كل ما تقوله من دون أي معرفة منك ، وليس ذلك لاغير … بل كذلك يمكن التجسس عليك بواسطة الكاميرا رغم أن الشاشة مقفلة ، وذلك نحو اجراء مكالمة مقطع مرئي قبل الرد عليها .

Ifone

يتوقع أن أن تكون الثغرة ناتجة من إشكالية في نسق المكالمات المرئية الجماعية التي تم اطلاقها حديثا من أبل نحو الإشعار العلني عن IOS12 ، حيث تبدأ بتسجيل صوت مستقبل المكالمة من دون أن يقوم هو بقبول أو رفض المكالمة .
بالتأكيد أبل لم توجد صامتة بل خرجت ببيان مفاده أنها على معرفة بالمشكلة وسيتم اصلاحه بعد وقت قريب عبر تجديد للبرنامج سيصل لكافة المستعملين ذلك الأسبوع ، ولذا ريثما يصلك التجديد يلزم عليك تعطيل تنفيذ القيس تايم من جهازك و الغاءه حفظا على خصوصيتك وحماية من أي تجسس ممكن ووارد ، وهذا بالتأكيد بواسطة السياق إلى Settings ثم الضغط على Facetime وتعطيله بعدها .
كان ذلك نبأ طفيف وتحذير لكل من يستعمل تليفون أيفون ، مارأيك تجاه ذلك النبأ ؟ هل تحمل المسؤولية لأبل ؟ شاركنا رأيك أدنى في مقر التعليقات ، كما لاتنسى مشاركة المقالة مع جميع أصدقائك الذي يحملون تليفون أيفون لتعم المعلومة والفائدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *