شركة:هواوي تتسبب في إقالة وزير الدفاع البريطاني


اليوم شرح موضوع جديد متابعي موقع (سوبر ويب)

شركة هواوي تتسبب في إقالة وزير الدفاع البريطاني أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية مساء الخميس أن تيريزا ماي أقالت وزير الدفاع بسبب تورطه في تسريبات تتعلق بقرار بريطانيا حول إمكانية السماح لشركة هواوي الصينية بالمشاركة في تجهيز البلاد بمعدات اتصالات من الجيل الخامس.


وأفاد بيان رئاسة الحكومة أن “رئيسة الحكومة طلبت هذا المساء من غافين ويليامسون مغادرة الحكومة بعد أن فقدت الثقة في قدرته على تحمل مسؤولياته كوزير دفاع وعضو في الحكومة”. 

البريطاني

وأضاف البيان أن تيريزا ماي “تبلغت تصرفات الوزير” في ختام تحقيق جرى حول هذه التسريبات.

من جديد تخلق شركة هواوي الصينية الحدث منذ انطلاق فصول الحرب التجارية الأمريكية الصينية و التي شنتها إدارة الرئيس دونالد ترامب على عدد من الشركات الصينية للتكنولوجيا و على رأسها هواوي. 

و هذه المرة فإن الأمر يتعلق بالمملكة المتحدة، حيث تسببت شركة هواوي بشكل غير مباشر في إقالة وزير الدفاع البريطاني”غافين ويليامسون” و ذلك بعد تسريب تقرير سري للصحافة صادر عن “المجلس الوطني الأمني” في بريطانيا يتحدث عن إمكانية السماح لشركة هواوي بالمشاركة في إنجاز البنية التحتية الخاص بتقنية 5G في بريطانيا من عدمها. 

و كان التقرير يشير إلى إمكانية السماح لهواوي بالمشاركة في شبكات الجيل الخامس في بريطانيا، لكن التقرير السري كان يجب أن لا يخرج للعموم قبل شهر يونيو القادم، وهو ما دفع رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” لإقالة وزير الدفاع ويليامسن و الذي اعتبر هذا القرار ذو طابع سياسي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق