دعاء استقبال السنة الجديدة 2020 لإرساله إلى الأهل والأصدقاء والأحباب وتمني عام سعيد لهم

دعاء استقبال السنة الجديدة 2020 لإرساله إلى الأهل والأصدقاء والأحباب وتمني عام سعيد لهم

دعاء استقبال السنة الجديدة 2020 لإرساله إلى الأهل والأصدقاء والأحباب وتمني عام سعيد لهم

دعاء استقبال السنة الجديدة 2020 لإرساله

اقتربت السنة الجديدة على القدوم إلينا حاملة بين يديها العديد من الأماني والأحلام التي نأمل أن يتم تحقيقهم في تلك السنة، آملين أن تبدأ السنة وينتهي مع كافة اللحظات المؤلمة، ولذلك سنقدم لكم دعاء استقبال السنة الجديدة 2020 لإرساله إلى الأهل والأصدقاء والدعاء لهم بأن يكون العام الجديد عام خير وسعادة وفرحة بالنسبة لهم ولنا، لننسى سويًا السنة الماضية بكل ما كانت تحمله من أفراح وآلام وأحزان ونستقبل السنة الجديدة بالدعاء وتمني الخير.

دعاء استقبال السنة الجديدة 2020

يحمل العام الجديد دائمًا فرصة للتفكير من جديد في أمور جديدة، بالإضافة إلى إعادة التفكير في أمور سبق وتأزمنا بها، حيث أنه يعطينا فرصة لمراجعة بعض الأحداث التي مرت خلال السنوات السابقة مما يساعد في تعلم العديد من الدروس والاستفادة من خبرات الماضي لرسم خطة جيدة للمستقبل.

ادعية العام الجديد 2020

ومن أروع الأمثلة على أدعية العام الجديد ما يلي :

استودعتك يارب بداية سنة جديدة اللهم اجعلها أجمل مما أتمنى وأكتب لي تغير للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي خير مما أتمنى وفرح قلبي وعوضني بالأجمل يارب.

تبدأ سنة جديدة لا نعلم خفاياها ولكننا نعلم من مُدبرها ونثق به اللهم اجعلها خيرا وأذقنا السعادة فيها وحقق لنا أمانينا.

اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.

اللهم إنّ نسألك بحق هذا اليوم أن تسهل علينا كل صعب عسير وان تتحقق أمانينا وأن ترزقنا حياة طيبة مع من نحب وان تجعل هذا العام سعيد على الجميع.

اللهم اجعلها سنه أجمل مما مضت واجعل الباقي من عمري خير.

اللّهم بشرني في آخر أيام هذا العام بكل ما أتمناه وجعل السنة الجديدة فاتحة خير على أهلي وأحبتي.

أجمل مسجات رسائل السنة الميلادية الجديدة 2020 أحلي عبارات وبطاقات معايدة في العام الجديد

دعاء السنه الجديده ” اللهم اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي“..

أدعية العام الجديد 2020 دعاء قدوم السنة الجديدة

أدعية العام الجديد 2020 دعاء قدوم السنة الجديدة , يحمل العام الجديد فرصة جيدة لإعادة التفكير والنظر في بعض الأمور ومراجعة بعض الأحداث التي مرت خلال السنوات السابقة مما يساعد في تعلم بعض الدروس والاستفادة من خبرات الماضي في رسم خطة جيدة للمستقبل.

أدعية العام الجديد : اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك ، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

دعاء دخول السنة الجديدة

دعاء دخول السنة الجديدة 2020 مع مطلع العام الجديد ينتاب الكثير التفكير حول ما ينتظره في السنة القادمة حيث تسيطر حالة من القلق والترقب حول معطيات الحاضر وما يشير إليه في المستقبل ويتعامل البعض مع هذا القلق بشيء من التريث والحذر فيما يتجه البعض الآخر إلى الدعاء بالخير والبركة والرزق ويتمنى من الله أن يكون العام الجديد بمثابة تعويض عن الأعوام السابقة.

  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها٫ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .
  • دعاء دخول العام الجديد : اللهم يا محول الأحوال … حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال !
  • اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي .
  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

الاحتفال بالعام الجديد 2020

يتخلل الاحتفال برأس السنة الميلادية الكثير من المظاهر والعادات المختلفة والتي من أبرزها.

  • يتجة الكثير مع مطلع العام الجديد إلى تبادل التهاني بعبارات المدح والثناء التي يتم تداولها من خلال مسجات جميلة يتم إرسالها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل “فيس بوك، وتويتر، وماسنجر، وواتس أب”.
  • يتبادل الأهل والأصدقاء والأقارب الهدايا المختلفة وقد يقوم البعض بإرتداء ثوب بابا نويل لتوزيع الهدايا التي تدخل الفرحة في نفوس الكبار والصغار.
  • يسود الاحتفال بالسنة الجديدة إطلاق الألعاب النارية المختلفة التي تعبر عن مظاهر الفرحة بالعام الجديد.
  • تكثر العزومات والأنشطة المميزة بين الأهل والأصدقاء للاحتفال بالعام الجديد.
  • اللهم أدخل علينا هذه السنة بالمسرات والخيرات وسلام ووئام وأبعد عنا كل شر وحزن وأنصر الإسلام وفرح كل المسلمين والعرب أجمعين وتكون سنة غير كل السنين

الاستعدادات للعام الجديد

قبل عرض الأدعية الخاصة بالعام الجديد لابد من الحديث عن أهم الاستعدادات التي يجب القيام مع مطلع السنة الجديدة 2020.

  • يجب إعادة النظر في بعض العلاقات التي كانت مصدر للألم المتعب خلال العام السابق.
  • تصفية الخلافات في حال أن وجدت حيث يجب الدخول إلى العام الجديد بنفس صافية مع الآخرين.
  • وضع خطط مُسبقة بالخطط والأهداف التي يمكن إنجازها خلال العام الجديد كما يجب مراجعة ما تم إنجازه خلال العام السابق.
  • التحلي بالأمل والتفاؤل في العام الجديد يعد بداية إنطلاق لحياة جديدة.
  • التخلص من كافة الهموم والمشاكل التي كانت بمثابة مصدر للقلق والاضطراب خلال العام الماضي حيث يجب الدخول إلى العام الجديد بذهن خالي ومتفتح.

أدعية العام الجديد مستجابة

تتنوع الأدعية الدينية التي يتفوه بها الكثير مع مطلع العام الجديد وذلك لكي تحل البركة والخير في المنزل وينتهي الحزن والمشاكل كما تمثل الأدعية أحد أهم الطرق للتقرب إلى الله والحصول على رضاه في الدنيا والآخرة ، ونقدم لكم من خلال التالي مجموعة من الأدعية المميزة الخاصة بالعام الميلادي الجديد 2020.


  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي.
  • دعاء السنه الجديده ” اللهم اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي“.
  • اللهُم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر ، ولا يخيب لنا فيه أمر ، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب ، و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى .. يارب العالمين .
  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.
  • اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.
  • ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ ۆ لا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة آلقادمهْ فرحة، تغيرْ بهآ مجرىَ حياتنا إلى الأبدْ..اللھم آمين.

ننتظر مشاركتكم وتفاعلكم معنا بأجمل الأدعية وأرق الكلمات الخاصة بالسنة الجديدة 2020 وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

“اللهُم لاتدع لي أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته ولا أمنيه إلا أسعدتني بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا اثلجت قلبي بقبوله

تذكروا دعاء دخول السنه الجديده البسملة ثم آية الكرسي ثم قل ” اللهم يامحول الأحوال حول حالي إلى احسن الاحوال بحولك وقوتك ياعزيز يامتعال “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق