شكايات رسمية ضد دنيا باطمة في قضية "حمزة مون بيبي"

شكايات رسمية ضد دنيا باطمة في قضية “حمزة مون بيبي”

الإعلامية مريم سعيد

شكايات رسمية ضد دنيا باطمة في قضية “حمزة مون بيبي”

تقدمت الإعلامية المغربية مريم سعيد، بشكاية رسمية ضد دنيا باطمة والمتورطين في حساب “حمزة مون بيبي“، حسب ما أوردته تقارير إعلامية مغربية وعربية .

وتؤكد هذه الخطوة الأنباء المتداولة في وقت سابق حول خسارة سعيد لوظيفتها في قناة MBC، وعدم إتمام زواجها قبل يوم واحد من حفل الزفاف، بسبب صور لها نشرت على الحساب المتخصص في فضح المشاهير وابتزازهم.

وتتابع باطمة وشقيقتها على خلفية قضية الحساب  المذكور، بتهم مرتبطة بـ”المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر”.

ومن جهتها نفت المغنية المغربية سعيدة شرف صحة الأخبار التي تحدثت عن تنازلها عن القضية التي رفعتها ضد أصحاب حساب “حمزة مون بيبي”.

تفاصيل التحقيق مع دنيا باطما في قضية حساب حمزة مونبيبي

خضعت الفنانة المغربية دنيا باطما، مساء الخميس، لساعات مطولة من التحقيق من لدن ضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، وذلك على خلفية ورود اسمها في التحقيقات الجارية بخصوص ملف حساب “حمزة مون بيبي” على موقع “سناب شات”.

واستمعت الفرقة الوطنية للفنانة المذكورة، بعد قدومها رفقة زوجها من البحرين، ساعات قليلة على توقيف شقيقتها ابتسام، رغم كونها ظلت تنفي طوال الأيام الماضية استدعاءها للتحقيق معها في هذه القضية، مؤكدة أن سمعتها تتعرض للاستهداف من قبل حسابات وهمية ومواقع مغربية.

وظل زوج دنيا باطما، المنتج البحريني الشهير محمد ترك، بجوار مقر الفرقة الوطنية الشرطة القضائية بالحي الحسني، يترقب خروجها وإنهاء التحقيق معها.

وحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية فإن البحث التمهيدي مع الفنانة المغربية انصب حول العلاقة التي تربطها ببعض ضحايا الحساب الشهير، الذي كان يتعرض من خلاله فنانون ومشاهير ومحلات وفنادق للابتزاز، وحول ما إن كانت تربطها علاقة به وبالواقفين وراءه.

كما تقرر حسب مصادر الجريدة حجز الهاتف النقال للفنانة دنيا باطما من أجل إخضاعه للخبرة التقنية، للتأكد من مدى علاقته بالحساب الشهير، وما إن كان يتم من خلاله تزويده بالصور والفيديوهات التي تنشر.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن دنيا باطما عملت خلال أجوبتها عن أسئلة الفرقة الوطنية على نفي علاقتها بالحساب، وكذا تورطها في التشهير والإساءة إلى مجموعة من الضحايا عبر استغلال “حمزة مون بيبي” والواقفين وراءه.

ويرتقب حسب مصادر الجريدة أن يتم استدعاء الفنانة دنيا باطما في الأيام المقبلة من أجل مواصلة التحقيق معها، وكلما دعت الضرورة، للوصول إلى الجهة التي تقف وراء هذا الحساب الذي أثار جدلا واسعا في صفوف الفنانين والمشاهير، وكان ينشر فضائح عنهم.

وجاء الاستماع إلى دنيا باطما بعدما تم التحقيق مع شقيقتها التي ورد اسمها ضمن تصريحات المتهمة “زينب،ز”، القاطنة بمدينة سلا، والمتابعة في حالة اعتقال من لدن النيابة العامة في مراكش، والتي أكدت أن شقيقة المغنية الشهيرة دنيا واحدة من اللواتي يزودن المتهم “علاء الدين،ب”، المتحدر من مدينة القصر الكبير، والمتابع في حالة اعتقال بدوره، بصور ومقاطع فيديو يتم نشرها على حساب ADMIN.Hamzamonbb.

وسبق للفنانة دنيا باطما أن كذبت أخبار استدعائها من لدن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، إذ أوضحت من خلال بلاغ لمكتبها الإعلامي أنها لا تربطها علاقة بالحساب المذكور، ولَم تتوصل بأي استدعاء من لدن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وأكد المكتب ذاته أن ما تم الحديث عنه من استدعاء دنيا باطما “استهداف مباشر لشخص الفنانة، في محاولة لتشويه صورتها داخل أرض الوطن وخارجه، بغية التشويش على مسارها الفني”، معبرا عن “استهجانه الكبير لنشر هذه الشائعات وتنديده بهذه الممارسات التي لا ترقى إلى المهنية”.

وعلاقة بالموضوع نشرت الفنانة سعيدة شرف

سعيدة شرف قضية حساب حمزمون بيبي

تدوينة عبر خاصية “ستوري” على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، كذبت فيها إشاعة تنازلها عن القضية، قائلة: “كل الأخبار التي تروج حول أي تنازل فهي كاذبة والقضية لم تعد بيدي بل بيد القانون والمغاربة”.

وتتابع دنيا وشقيقتها في حالة سراح في القضية المعروفة إعلاميا بـ”حمزة مون بيبي”، بعد أن وجه لها قاضي التحقيق تهمة المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال”، و”المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته”، و”بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم”، و”بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك”.

ومن المقرر أن تستأنف النيابة العامة غذا الإثنين، قرار قاضي التحقيق بابتدائية مراكش تمتيع المغنية المغربية بالسراح المؤقت مقابل الكفالة.

يذكر أن “سكينة كلامور” المتهمة في قضية “حمزة مون بيبي” تتابع في حالة اعتقال، وذلك بعد أن سبق للنيابة العامة استئناف قرار سابق لقاضي التحقيق بمتابعة بعض أعضاء المجموعة في حالة سراح، فتقدمت النيابة العامة بالطعن لدى غرفة المشورة التي قررت عدم تمتيع أفراد المجموعة بالسراح المؤقت ومتابعتهم في حالة اعتقال.

بعد التحقيق معها بخصوص “حمزة مون بيبي”.. الجسمي يقصف بطمة

بعد التحقيق معها بخصوص “حمزة مون بيبي”.. الجسمي يقصف بطمة

دخل الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي شقيق الفنان حسين الجسمي، على خط قضية الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة المشتبه في علاقتهما بحساب عصابة “حمزة مون بيبي”، والذي أظهرت التحقيقات التي تم القيام بها منذ أشهر، تورط بعض المسيرين له في السب، والقذف، والتشهير، والابتزاز، والمس بالحياة الخاصة للأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والنصب، والتهديد والابتزاز الجنسي عبر شبكة الأنترنت.

وأبدى الجسمي غضبه مما كان ينشر على صفحة “حمزة مون بيبي”، حيث قال على حسابه بـ”سناب شات”: “لا يعقل أن تبني اسمك وشهرتك على فضح أعراض الناس.. هذا الحساب خرب بيوت الكثيرين في المغرب وبعض دول الوطن العربي”، مشيرا إلى ما وقع للمذيعة المغربية مريم سعيد، التي قال إنها خسرت وظيفتها بقناة “mbc” وتم إلغاء زواجها قبل يومين من موعده، بسبب تسريب صور لها عن طريق الحساب الذي يشتبه في تورط دنيا بطمة وشقيقتها في إدراته.

شكايات رسمية ضد دنيا باطمة في قضية “حمزة مون بيبي”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق